تقنية

أبل تعلن نهاية حقبة MDM التقليدي وتتبنى الإدارة التصريحية كمعيار جديد للأجهزة المؤسسية

أعلنت أبل عن تحديثات هامة ضمن أنظمة macOS وiOS، حيث أطلقت نظام الإدارة التصريحية (DDM) ليكون المعيار الجديد لإدارة الأجهزة في المؤسسات. يهدف هذا الانتقال إلى إنهاء استخدام أساليب الإدارة التقليدية ونقل إعدادات الأجهزة القديمة إلى النموذج الجديد.

تأتي تحديثات أبل مع متطلبات أمان جديدة، مما قد يؤثر على بعض المهام الإدارية للأجهزة غير المتوافقة. كما توقفت الشركة عن استخدام نظام إدارة تحديثات النظام القديم، مما يتطلب من المؤسسات استخدام الإدارة التصريحية للتحكم في التحديثات وتطبيقها على الأجهزة.

أضيفت أيضًا ميزات جديدة لأدوات الذكاء الاصطناعي، مما يمنح مسؤولي تقنية المعلومات القدرة على تفعيل أو تعطيل المزايا وفق سياسات المؤسسة. من الناحية الأمنية، تم تحسين إدارة الأذونات، مع أدوات جديدة للتحكم في تشغيل التطبيقات وتقليل التنبيهات.

كما شملت التحديثات تحسينات في نظام تسجيل الدخول، دعم المصادقة متعددة العوامل، وأدوات لمراقبة حالة الأجهزة عن بُعد، ما يسهل التحكم في الأجهزة المشتركة ونقل البيانات بين أجهزة Mac.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى